languageFrançais

بيريز يتّهم الاتحاد الإسباني بمحاولة الاستيلاء على أصول ريال مدريد


هاجم رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز مسؤولي الاتحاد الإسباني لكرة القدم في كلمته على هامش الجمعية العمومية للنادي الإسباني، أمس السبت

واتهم رئيس النادي الملكي مسؤولي الليغا واتهمهم بمحاولة "الاستيلاء على أصول النادي".

تيباس موضع اتهام

وقال بيريز "ما يمكنني تأكيده هو أنه اعتباراً من اليوم، يتم إنفاق المزيد من الأموال في الدوري الإسباني، بدءًا من راتب رئيس الدوري، الذي حصل مؤخراً على زيادة جديدة في راتبه”.

وأضاف "هناك العديد من القضايا المرتبطة بالاتحاد الإسباني. قضايا حساسة ومهمة مثل جودة التحكيم وتطبيق تقنية الـ’فار’، وهي أداة تكنولوجية جاءت لتحسين كرة  القدم ثم أصبحت اليوم موضع تساؤل كبير بسبب الإدارة والاستخدام من قبل المسؤولين".

وتابع "القضية التي تشغلنا أكثر والتي يتعين علينا اتخاذ إجراءات صارمة للغاية بشأنها هي التصرفات المتكررة من الدوري الإسباني ضد مصالح ريال مدريد. هذه أفعال لها هدف واحد: مهاجمة الأصول المالية لنادينا".

وفسر رئيس ريال مدريد "أولا، حاولوا مصادرة 11 في المئة من دخلنا من الحقوق السمعية والبصرية لمدة 50 عاماً؛ أي لمدة نصف قرن. بعد ذلك حاولوا تعديل قانون الرياضة بهدف الاستيلاء على حقوقنا التجارية. تعتبر عملية الدوري الإسباني مع 'CVC' (صندوق استثمار) بمثابة آفة لكرة القدم الإسبانية. ولهذا السبب، نحن على ثقة بأنه، نظرًا لمخالفاته، سيتم إلغاؤه نهائيًا من قبل المحاكم الإسبانية".

وأضاف "لن نسمح لأحد بتدمير تراثنا لأن حاضرنا ومستقبلنا يعتمدان عليه. هم يفعلون ذلك لأنهم يعتقدون حقًا أن ذلك لن يؤثر على النادي. يعتقدون أنه عندما يقال إن النادي ملك لشركائه، فإنه يقال من وجهة نظر رومانسية وعاطفية ورياضية، ولكن ليس من وجهة نظر اقتصادية أبداً".

برشلونة وقضية نيغريرا 

ولم يفوّت رئيس الريال الفرصة للحديث عن اتهام برشلونة بدفع رشاوى للحكام في ما يعرف بـ"قضية نيغريرا". وقال بيريز "أريد أن أنهي حديثي بالإشارة الإلزامية إلى قضية نيغريرا. وسيكون مختصرا لأنه أمر من اختصاص القضاء".

وتابع "ليس من الطبيعي أن يدفع ناد ما يقرب من 8 ملايين يورو لمدة 20 عامًا تقريبًا، لنائب الرئيس والرجل الثاني من الحكام الإسبان. إنها حالة خطيرة للغاية وتضر بشكل خطير للغاية بصورة كرة القدم الإسبانية في العالم. لكننا نثق تماما في العدالة".

ردّ الاتحاد الإسباني

واستنكر الاتحاد الاسباني في بيان رسمي تصريحات بيريز واعتبرها مليئة بالادعاءات الخاطئة والمضللة.

واتهمت الليغا بيريز وريال مدريد بمحاولة تشويه صورة الليغا وأنديتها، وأشارت إلى القرارات القضائية التي رفضت دعاوى قانونية سابقة قدمها ريال مدريد.

وردت الليغا على اتهامات ريال مدريد بشأن قراراتها مثل مشروع CVC وتغييرات في توزيع الإيرادات، وأبرزت أن هذه القرارات اتخذت بشكل ديمقراطي وتحظى بدعم الأغلبية.

كما نفت الليغا الاتهامات بنقص الشفافية في تقديم المعلومات لريال مدريد وأشارت إلى قرارات قضائية تثبت الشفافية.

وألقت اللوم على ريال مدريد بالعزل والتمييز ضد الليغا، وأظهرت محاولاته لتشويه صورة الدوري والقضايا الإصلاحية.

وقال الاتحاد الاسباني إن بيريز هو الذي يستخدم الليغا لتحقيق مصالحه الخاصة، وأنها تتصرف في مصلحة جميع الأندية.

وأشارت الليغا إلى العديد من الحالات المحددة التي قدمت فيها دليلاً على مزاعمها، بما في ذلك:

وفي ردها على تصريح بيريز أن الليغا كانت غير شفافة بشأن أموالها, قالت الاخيرة إن بيريز قد رفض تقديم معلومات حول أمواله الخاصة.

كما ردت الليغا بأن الاتفاقيات التي وقع عليها بيريز كانت هي التي تضر بالأندية الصغيرة.

وحول تصريحات بيريز بوقوف الليغا في طريق مشروع السوبر ليغ, جدد الاتحاد الاسباني رده بأن المشروع كان غير قابل للتطبيق قانونًا.